آخر الأحداث والمستجدات 

الفوز الثاني بالملعب الشرفي بمكناس

الفوز الثاني بالملعب الشرفي بمكناس

استقبل النادي المكناسي فرع كرة القدم ، فريق نادي الاتحاد الرياضي البلدي لايت ملول فرع كرة القدم،  يوم السبت 9 يناير 2016 بالملعب الشرفي برسم الدورة 15، وبشبابيك مقفلة أمام الجمهور ،اثر قرار للجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الأربعاء 16 دجنبر2016 / توقيف الملعب الشرفي لمدينة مكناس في حق النادي المكناسي، لمدة أربع مباريات نافذة.

اكبر الملاحظات عزيمة اللاعبين المكناسيين لتحقيق الفوز، لانه منذ الدورة الثانية لم يستطع النادي المكناسي تحقيق الفوز بميدانه ..وتم لهم الامرفي حدود الدقيقة 12، حيث تمكن اللاعب محمد الضو من تسجيل الهدف الأول والأخير ، اثر هجوم منسق تلقى فيه الكرة من اللاعب التسولي داخل مربع العمليات و أسكن الكرة على الجانب الأيسر من مرمى حارس ايت ملول.

 بقية الشوط  الأول كانت السيطرة الواضحة فيها للنادي المكناسي ، من خلال مجموعة من الحملات المنظمة والمرتدات الخاطفة كادت غير ما مرة من تحقيق هدف ثان.

أما في الشوط الثاني فكانت السيطرة له التامة لصالح فريق ايت ملول ، من خلال نهج دفاع متقدم ،والتحكم في  الكرة وسط الميدان . ولولا يقظة الحارس المكناسي إسماعيل كوحة لكان هدف التعادل عند الدقيقة 55 حيث التقط الكرة من فوق رأس قلب هجوم ايت ملول كان في وضعية قابلة للتسجيل .

نرجع إلى قضية المتابعة القضائية لمن اعتقلوا اثر أحداث شغب الملاعب في مقابلة الكوديم و الجمعية السلاوية ،فقد تم الإفراج عن اثنين من الأربعة المتابعين، وسينظر في ملف الباقين من طرف القضاء بتاريخ 20يناير 2016 فمطلب (الحرية للجماهير المكناسية ) جعلت مجموعة من هيئة المحاماة بمكناس تتطوع للدفاع عنهم تضامنا .

فيما الأزمة لا زالت حاضرة بالملعب الشرفي بمكناس وتمر ببابها كساحة للاعتصام  . أزمة مواصلة العاملين ومستخدمي وتقنيي الفريق إضرابهم المفتوح ... ولازالوا في انتظار حل داخلي حبي مع المكتب المسير ، أو الانتقال إلى الحل القضائي الذي سينصفهم بالعدل .

 وقد علم من مصادر موثوقة قريبة من الفريق ( التزم الموقع بعدم ذكر الاسم )  أن العاملين رفعوا دعوى أمام القضاء ضد النادي الرياضي المكناسي  Club Omnisport De Meknès، وعددهم (11) ، وصنفهم القضاء إلى شقين  ، الأول خمسة (5)  ستكون أولى الجلسات بتاريخ 12يناير ، والشق الباقي (6) ستكون أولى الجلسات يوم 14 يناير . و إذا ما تأكد الخبر فإن المعتصمين انتقلوا إلى المعالجة القضائية لتحقيق العدل والإنصاف .

انتهت المقابلة بين النادي المكناسي فرع كرة القدم و فريق نادي الاتحاد الرياضي البلدي لايت ملول فرع كرة القدم ، باستحقاق ثلاث نقاط للنادي المكناسي.  وأصبح رصيده (18نقطة )  ، فيما تجمد رصيد فريق نادي الاتحاد الرياضي البلدي لايت ملول في (14نقطة).

 

متابعة محسن الأكرمين

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-11 01:07:19

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك